31/10/2010 - 11:02

الحكومة المقالة في غزة تحذر من مجاعة بدأت تظهر ملامحها..

-

<font color=الحكومة المقالة في غزة تحذر من مجاعة بدأت تظهر ملامحها.." width="640" height="376" onerror="this.onerror=null; this.src=document.getElementById('broken_img_alt').value">
حذرت الحكومة الفلسطينية المقالة من "مجاعة خفية" في قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ عامين ونصف.

وقال محمد الآغا وزير الزراعة في الحكومة المقالة في تصريح صحافي مكتوب "نحذر من مجاعة خفية بدت ملامحها تتضح في قطاع غزة جراء إغلاق المعابر ومواصلة فرض الحصار خاصة أن القطاع يعاني من نقص شديد في المواد الغذائية الأساسية".

وأكد الأغا الذي قام بجولة ميدانية في مرفأ الصيادين الرئيسي في غزة اليوم على أن هذا النقص في المواد الغذائية ينعكس بصورة مباشرة على الوضع الصحي للمواطنين نتيجة انخفاض المناعة وعدم القدرة على مقاومة الأمراض , متهماً الحكومة الإسرائيلية بـ"إتباع سياسة ممنهجة لتدمير الوضع الاقتصادي والتسبب بمجاعة بدت ملامحها واضحة خلال الأشهر الأخيرة".

وبين أن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع الاستعداد والتخندق الحقيقي لخوض "معركة البروتين" في مواجهة "المخطط الإسرائيلي" الهادف إلى تجويع الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن 50 في المئة من مزارع الدجاج البياض و حوالي 150 مزرعة للدجاج اللاحم دمرت خلال الحرب الأخيرة التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي على غزة".

وبين أنه لم يدخل قطاع غزة منذ عامين سوى 4000 رأس من الأبقار، بينما تبلغ حاجة القطاع حوالي 30 ألف رأس سنوياً، منوها إلى أن السلطات الإسرائيلية تمنع دخول الأعلاف والغاز مما أدى لتفاقم الأزمة.

التعليقات